تقنيون المغرب

مرحبا بكم في منتديات تقنيون المغرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ۩╠ القادمة Street Fighter IV ╣۩ الاستعراض الأول عربيا ۩

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anjazen

avatar

عدد الرسائل : 5
العمر : 23
الدول :
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: ۩╠ القادمة Street Fighter IV ╣۩ الاستعراض الأول عربيا ۩   الأربعاء يناير 28, 2009 4:46 am

الكل يعرف من جيلنا لعبة الـ baston، الأسطورة Street Fighter II. هل أنت أيضا ضحيت بالكثير من الوقت و أنت تتعلم تنفيد حركات سريعة و قاتلة باللعبة ؟ انتظر ادن من جديد أن تعود طفل صغير مندهش يكتشف Street Fighter IV.وعلى ما أرى، فان Capcom طورت اللعبة بشكل جيد لاكن بدون خيانة حلقاتها السابقة.



--************************************--

:: معلومات عن اللعبة ::




  • اسم اللعبة : Street Fighter IV
  • المنتج : Capcom
  • المطور : Capcom
  • النوع : Combat
  • تاريخ الصدور بفرنسا : 20 فبراير 2009.
  • تاريخ الصدور بالولايات المتحدة : 17 فبراير 2009.
  • تاريخ الصدور باليابان : 12 فبراير 2009.
  • الموقع الرسمي : هنـــا
  • اللعبة متوفرة أيضا على :


--************************************--

:: صور من اللعبة ::

هنــا

--************************************--

:: فيديوهات من اللعبة ::

Street Fighter IV - Akuma et le système de focus attack

Street Fighter IV - Ryu et les combos

Street Fighter IV - Les nouveaux venus

و لمشاهدة المزيد اضغط هنــــا

--************************************--

بعد ظهورها مند أكثر من عشرين سنة، سلسلة Street Fighter لم تعرف صعوبة في كسب الهواة كباقي ألعاب الـ baston. و خصوصا الجزء الثاني من السلسلة الدي عرف نجاحا باهرا. الدليل لاحظناه مأخرا في Super Street Fighter II Turbo HD Remix : هده النسخة صعدت دون صعوبة الى أفضل الألعاب المحملة على الـ PSN و الـ Xbox Live. لاكن نجاح السلسلة لن يتوقف عند النسخة الثانية، فالكثير من عشاق السلسلة ينتظرون جزؤها الرابع بفارغ الصبر و خصوصا أنها من تأليف Third Strike. يكفي أن نجول النت للوقوع في بعض العروض المقدمة من بعض اللاعبين و التي أغلبها عبارة عن القضاء على العدو في أسرع وقت ممكن. فادا وجد نخبة من عشاق هده السلسلة سعادتهم في الجزء الثاني طوال 12 سنة الماضية، فـ capcom تعد بنسخة أفضل بكثير عن سوالفها .. و للعلم فهده الأخيرة قد خاطرت باضافتها مقاتلين جدد باللعبة غير المعهودين في السلسلة.



يكفينا أن نلقي نظرة على الكاستينغ لمعرفة أن هده الجزء الجديد يشبه بعض الشيئ Street Fighter II. الغريب هو أنه لن نجد في الجزء المنتظر أي لاعب متواجد بالنسخة السابقة، ما يعني أننا هواة السلسلة لازم نجد المتعة في 25 من المقاتل الجدد. من Dhalsim الى Guile بالمرور على Chun-Li، أنصار Street Fighter II الاثنا عشر يجيبون على المكالمة. نجد أيضا شخصيات مقتبسة من أجزاء أخرى كـ Fei Long، البروس لي المزدوج، أو ساكورا، التلميدة صاحبة القماش الأحمر. Capcom قد دهبت حتى عشاق اللعبة لأخد رأيهم حول أفضل مقاتل الدي يتمنون حضوره في الجزء المنتظر. و على حسب هده التشاور فقد تقرر ادخال Cammy الى صفوف مقاتلي Street Fighter IV. سيتضمن هدا الجزء ست مقاتلين جدد، منهم Rufus، مقاتل سمين قوي البنية عنده القدرة على التنويم المغناطيسي للعدو. كتلة الشحم هده تتنقل بسرعة فائقة، هدا الأخير لن يصل لخفة حركة El Fuerte، مماثل lucha الطليق الدي يجري في جوانب الشاشة. ننتظر أيضا قدوم آنسة تحمل عدة أسلحة،Crimson Viper، و مقاتل فرنسي،Abel. نعلم أنSeth هوالزعيم الأصلي باللعبة، لاكن في القادمة سنرحب بالمرعب Gouken، المدرب الشهير الدي بنى أجسام Ryu و Ken على يديه.



النقطة الثانية المنتظرة بالقادمة Street fighter IV من ناحية جودته الغرافيكية، و هو المرور من 2 D الى 3 D، مع العلم أن ألعاب القتال غير قوية من هده الجهة. تم الاشتكاء من سالفة النسخة، Street Fighter EX، التي تؤثر على الرؤية بغرافيزمها السيئ. ادا تمنيتم Street Fighter IV بستايل 2 D، فالديكورات و أجواء القتال 3 D ستكون أفضل بكثير. هنا نلاحظ أن Capcom تحاول منافسة باقي الشركات من ناحية الغرافيزم، حيث أدخلت تطويرات جديدة باعطاء شكل كرتوني للشخصيات باحاطتهم باشعاعات براقة مع ابراز تعابير الوجه. عند تلقي أحد المقاتلين ضربة قوية ممكن نشاهد أنه يخرج لسانه و هو يتألم و أيضا عيناه يعبران على الألم. سنشعر حينها بقوة اللعبة. و في الحقيقة هده اللقطات القصيرة هي التي تحيي الشخصيات على الشاشة و تعطي جو قتال أكثر جادبية. سيتواجد حتما شخصيات تأكد بعض أخطاء و انحراف السلسلة، و بعد التمعن فيها، سنفتكر على أننا شاهدنا هدا النوع من المبالغة في الحلقات السابقة. نتدكر على سبيل المثال وجه blanka المضحك في حالة تلقيه الـ K.O.



مع كل هدا المدح، نصل الى الجزء الدي يخشاه أغلب العشاق: هو جيمبلاي Street Fighter IV. يجب البدأ بطمأنة هواة السلسلة: ستجدون ثلات مستويات للكم و أيضا ضربات الرجل، و الشخصيات المعروفة حافظت على حركاتها المشهورة. ندكر أن الزر الأيصر في جهاز التحكم سيمكنكم من تنفيد اللكمات الثلاتة أو ضربات الرجل الثلاتة الممتابعة. القوة الخارقة التي ظهرت في Super Street Fighter II Turbo، متواجد دائما في القادمة بأسفل الشاشة. يمكنكم استعمال هده القوة لتنفيد هجوم EX أو مواصلة تنفيد هدا الأخير حتى تمتلأ القوة لتنفيد الـ super combo. نظام الهجومات EX يشابه الدي وضع في Street Fighter III : الجديد الآخر : هو تنفيد تقنية عادية بالضغط على العديد من الأزرار في المرة. مثلا Ryu ممكن يخرج الـ Shakunetsu Hadoken الخاص به عوض Hadoken الكلاسيكية باستعمال اللكمات الثلاتة دفعة واحدة. الأكر حداثة في هده النسخة هي قوة الانتقام التي تمتلأ كلما تلقى اللاعب الضربات. يمكنكم حينها اطلاق ultra combo حين يمتلأ نصف وعاء قوة الانتقام، أو الانتظار حتى تكون على بعد ثانية من الموت و يكون الوعاء ممتلأ بالكامل و اطلاق الهجوم المدمر. الهجوم ممكن يعرض صاحبه للخطر، لاكن يمكنكم اخراج combo قادر على اخلاء حياة العد من ثلثي حجمها. هده الهجومات موضوعة طبعا على الحلبة بطريقة فنية، حينها الكاميرا تترك الرؤية العامة و تتبع الحركات لتجعلنا نتمتع بالعرض.



الحديث أيضا بهدا الـ Street Fighter IV يكمن في نظام الرد المعاكس. السلسلة تستغني عن نظام "parry system" الغالي عند عشاق Street Fighter III التي يتجلى في تجنب ضربات العدو عند السقوط و النهوض بشكل سريع و في الوقت المناسب. و لتغييره، سيكون لنا الحق في تنفيد هجوم الـ "focus attack" ( المسماة "saving attack" باليابانية ). يكفي الضغط على زر اللكم العادي و زر الضرب بالرجل العادي في مرة واحدة لتنفيد الهجوم. عندما تجهزون هجومكم، ستتعرضون لضربة واحدة من دون العناء من الضرر أو أي تاثير. هجوم الـ "focus attack" سيسقط في الماء ادا واصل عدوك في الدفاع عن نفسه. هدا الـ "focus attack" يحوي ثلات مستويات من في التنفيد : عندما يكون جاهز، سيلقي بعدوك على الأرض بعيد منك ببعض الأمثار الدي سيرافقه تأثير رائع على الشاشة كأن أحد رمى بالحبر على الشاشة. هدا النظام هو أكثر تقنية و تطورا على ما يبدو : يتطلب timing ممتاز لكون متقون.



هده الجزء يعد بالكثير الكثير، Street Fighter IV توصل الى تطوير السلسلة مع احترام ارث سوالفها. و كرأي شخصي، أظن أن اللعبة ستعرف اقبال كبير من هواة السلسلة ، لأنه حسب ما دكر .. فقد تمت على النسخة تطويرات ممتازة ممكن تغطي على كل سلبيات النسخة و تجعل منها لعبة متكاملة من كل الجوانب. و سأنتظرها بفارغ الصبر لانني من هواة ألعاب القتال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 117
الدول :
احترام قوانين المنتدى : :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ۩╠ القادمة Street Fighter IV ╣۩ الاستعراض الأول عربيا ۩   الثلاثاء فبراير 10, 2009 5:54 pm

شكرا لك اخي على هذا الموضوع الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://walid-2010.7olm.org
 
۩╠ القادمة Street Fighter IV ╣۩ الاستعراض الأول عربيا ۩
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ÌãíÚ ÇÛÇäí ÇáÑÇÈ ÇáÓæÑí
» اقوى سلسة رعب فى التاريخ :: A Nightmare on Elm Street كاملة 9 اجزاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيون المغرب :: الألعاب الإلكترونية :: العاب ال xbox-
انتقل الى: